إعلان

المقاطعات

المراكز الإدارية

الفيس بوك

كاريكاتور

@

صور

آراء

من السياسة ترك السياسة/ القاسم بن جدو

اثنين, 04/24/2017 - 11:50

لم يعد الصدق صدقا ولا الكذب كذبا ولا الخيانة خيانة ولا الأمانة أمانة و لا الحرب حربا ولا السلم سلما أصبح القتل حماية وصار الحق صامتا و العدل ضالة لا يحسب له وجود كل شيء أفقدته الخساسة معناه الحقيقي ولا أود أن أقول السياسة كي لا أشارك في غش الكلمات, فلقد سئمنا و مللنا كل أشكال و أنماط ذلك الخداع الفكري فالبصر بالسياسة حقيقة موهبة تتركز على الصدق

نبذ التفرقة / سيد أبراهيم ول أحمد طالب

اثنين, 04/10/2017 - 17:07

وجدت القرصنة قديما في البر والبحر وميدان الألكترونيات وشكل هولاء القراصة خطرا كل في تخصصه .
لكن قراصة البحر والمواقع ليسوا ذوو بأس إذا ما قورنوا بقراصنة السياسة .

بغيابها نجح الإستفتاء/سيد محمد ول الشيخ

سبت, 04/08/2017 - 07:53

تعتبر السياسة في ولاية كيدي ماغة من اهم الأشياء التي يميط فيها المواطن البسيط اللثام عن طائفته وحتي شريحته فالتنافس والحصول علي المقاعد الإنتخابية وحتي إستقرار هذه المقاعد في المستقبل يمر حتما بهذه الأشياء؛ أما القناعات الحزبية وخاصة للحزب الحاكم فهي خصلة يمتاز بها اصحاب المصالح التي يخافون عليها؛ فمكانة هولاء عالية في هرم الدولة؛ وهم المستفيدون حق

ملاحظات على تقرير مؤسسة المعارضة

جمعة, 02/24/2017 - 17:41
عثمان جدو

ا تخفى أهمية مؤسسة المعارضة السياسية على ذي بال بوصفها من أهم المظاهر المجسدة للتعددية السياسية، ولكونها أيضا رقيب على ممارسة السلطة القائمة للصلاحيات الدستورية والقانونية وفق ماهو مرسوم، لكن ذلك لا يعني تعويق الحراك السياسي أو انحصار الأهداف في إسقاط الأنظمة أو تتبع سقطاتها.

المواطن يموت و السلطات تلهو / محمدمحمود ولد عوان

خميس, 01/19/2017 - 20:44

على ضفة لمسيلة حيث عبق البداوة و أريج الأودية و الحدائق الغناء و حيث الأشجار الباسقة و النسيم يعزف لحن الأمان على ورق "انتورجه" و سعف النخيل تقع قرية لبحيرة القريبة من مدينة ولدينجه و يعيش أهلها في سلام و محبة و إخاء رغم المشقة و صعوبة الظروف و التجاهل التليد من قبل الحكومة

في كيدي ماغا...هشاشة المجتمعات وسخاء المنظمات \الترادولدلإمام

خميس, 07/21/2016 - 20:24

تنشط في سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغا عدة منظمات أممية تحمل أسماء ومسميات تختلف في الشعارات والرسوم "المعبرة" وتتفق في الأهداف عنوانها العريض دعم قدرات التنمية والتطبيق لأهداف الألفية للتنمية (الولوج إلى التعليم في سن مبكرة،الصحة ألإنجابية)صحة الآم والطفل.

التعليم في غيديماغا إلى أين!!!؟ / عالي محمد سيسى

أربعاء, 07/20/2016 - 20:19

من خلال نتائج مسابقة ختم دروس الابتدائية "الكنكور" وما أفرزته على مستوى الكم يمكن وصف هذه المسابقة بأنه ينطبق عليها المثل العربي.

 "استراحة محارب" أو ونظيره السوننكي " غفوة راعي الإبل"، أي أن ما يمضيه في النوم سيعوض مثله في البحث عنها.

الصفحات